الشركات

تراجع أرباح “تايوان لصناعة أشباه الموصلات” 11% في الربع الماضي

تراجعت أرباح شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات بنسبة غير متوقعة في الربع السنوي الماضي بلغت 11 في المائة، رغم أن الطلب من شركات الذكاء الاصطناعي ساعد في تعويض تراجع مبيعات الرقائق الإلكترونية الخاصة بالهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة.

وبحسب بيانات وكالة بلومبيرج للأنباء، بلغت عائدات شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات خلال الربع السنوي يوليو شتنبر الماضي 546 مليار دولار تايواني “17 مليار دولار “، بتراجع نسبته 11في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت مبيعات الشركة في شتنرالماضي 180مليار دولار تايواني .

وتأتي هذه الأرقام الأولية في الوقت الذي يبحث فيه المستثمرون عن انعكاس الطفرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي على مبيعات شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات، لاسيما وأن ازدهار نشاط مراكز البيانات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي قد أدى إلى زيادة الطلب على الرقائق الإلكترونية وبطاقات الذاكرة اللازمة لتشغيل هذه الأنظمة.

ويترقب المستثمرون صدور البيانات الرسمية الخاصة بنتائج الشركة عن الربع السنوي الماضي يوم 19 أكتوبر الجاري، خاصة وأن شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات تحتل مركزا رياديا في هذا القطاع التكنولوجي، وفي ظل تزايد المخاوف من تراجع مبيعات شركات تكنولوجيا عملاقة مثل أبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى