العملات

مؤشر الدولار ينخفض إلى أدنى مستوياته منذ يوليو 2023 بعد تصريحات باول عن خفض الفائدة

شهد مؤشر الدولار تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات يوم الاثنين، حيث انخفض إلى مستوى 100.53 نقطة، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 20 يوليو 2023.

و يأتي هذا التراجع عقب التصريحات المتشائمة لمحافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، التي زادت من التوقعات حول احتمال بدء خفض أسعار الفائدة في الاجتماع القادم في سبتمبر.

و استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، عند مستوى 100.64 نقطة بعد تراجعه إلى مستوى 100.53 نقطة في وقت مبكر من الجلسة، وهو أدنى مستوياته منذ 13 شهرًا.

و خلال ندوة جاكسون هول يوم الجمعة، صرح جيروم باول بأن الوقت قد حان لتعديل السياسة النقدية بسبب المخاطر المتزايدة على سوق العمل، وأعرب عن ثقته في قدرة الاحتياطي الفيدرالي على إعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

أدى هذا الخطاب إلى زيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الشهر المقبل، بينما تسعر الأسواق فرصة بنسبة تقارب 30% لخفض أكبر قدره 50 نقطة أساس.

كما شهد الدولار تراجعًا إلى أدنى مستوياته في 13 شهرًا مقابل اليورو، وأدنى مستوياته في عامين ونصف مقابل الجنيه الإسترليني، بعد أن أشار محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، إلى أن المملكة المتحدة لا تزال بعيدة عن القضاء على التضخم.

في الوقت نفسه، انخفض الدولار مقابل الين الياباني إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع، بسبب الاختلاف في التوجهات السياسية بين البنكين المركزيين، حيث أبدى محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، استعداد البنك لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في المستقبل القريب.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى