الشركات

مايكروسوفت تطلق ميزة جديدة لمشاركة الملفات بين ويندوز وأندرويد لتنافس AirDrop من أبل

تختبر مايكروسوفت خاصية جديدة في نظامي التشغيل ويندوز 10 و11، تُعد منافسة لميزة AirDrop الشهيرة من أبل، ولكنها مخصصة لأجهزة أندرويد.

وستسهل الميزة التجريبية المدمجة داخل تطبيق Phone Link، مشاركة الملفات بين حواسيب ويندوز وهواتف أندرويد، حسبما نقل موقع Windows Central.

كما ستسمح الميزة التجريبية الجديدة لمستخدمي حواسيب ويندوز بإمكانية مشاركة الملفات بين حواسيب ويندوز وهواتف أندرويد، من خلال مشاركة الملفات مباشرة من قائمة خيارات المشاركة، سواء على هاتف أو حاسوب المستخدم، اعتماداً على تطبيقيّ Phone Link لويندوز، وLink to Windows على الهاتف، بحسب موقع الدعم التقني الخاص بالشركة.

وبمجرد إتمام عملية المشاركة، ستظهر الملفات المستلمة في حافظة التحميلات Downloads على هاتف أندرويد أو حاسوب ويندوز، داخل حافظة فرعية مخصصة للملفات المرسلة من الحاسوب، وذلك في حالة أندرويد، أو المرسلة من الهاتف في حالة الحاسوب.

يُضاف هذا التحديث إلى مجموعة الميزات المتاحة في تطبيق Phone Link، مثل إدارة المكالمات، وعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، ومزامنة الإشعارات والرسائل.

ولتتمكن من استخدام هذه الميزة بسلاسة، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر لديك يعمل بتطبيق Phone Link الإصدار 1.24032.156.0 أو النسخة الأحدث منه، وأن يحتوي هاتفك على تطبيق Link to Windows الإصدار 1.24032.518.0 أو الأحدث منه.

وأصبح تبادل الملفات بين هواتف أندرويد وحواسيب ويندوز متاحاً، منذ العام الماضي، عندما طرحت جوجل خاصية Nearby Share، فبمجرد تحميل التطبيق على الحاسوب عبر موقع “أندوريد”، يسجل المستخدم الدخول إلى حسابه الشخصي لدى جوجل داخل التطبيق، بشرط أن يكون نفس الحساب المستخدم على الهاتف.

ويسمح التطبيق للمستخدم، بالتحكم في ظهور حاسوبه للأجهزة المحيطة به، ويختار بين أن يكون مرئياً لجميع الأجهزة، أو لجهات الاتصال المسجلة لديه، أو أجهزة المستخدم المسجلة بنفس الحساب، أو ألا يكون مرئياً من الأساس.

وبعد إتمام إعداد التطبيق تصبح الخدمة جاهزة للمستخدم ليبدأ في تداول الملفات بين أجهزته المختلفة من حواسيب وهواتف ذكية تدعم الخدمة.

كانت جوجل قد وضعت عدداً من المتطلبات للاستفادة من تطبيقها الجديد، وهي أن يعمل الحاسوب بأحد نظامي تشغيل “ويندوز 11″، و”ويندوز 10″، وألا يكون معتمداً على شريحة معالج ARM، وبالتالي الحواسيب المعتمدة على معالجات “سناب دراجون” Snapdragon ستُحرم من هذه الخدمة، إلى جانب ضرورة تفعيل البلوتوث و”الواي فاي” على جهازيك، وهما أساس عملية الاتصال ونقل البيانات، كما يجب ألا تزيد المسافة بين الجهازين على 5 أمتار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى