اقتصاد المغرب

السياح المغاربة يعززون الإيرادات السياحية في مدينة ماربيا الإسبانية

أفادت عمدة مدينة ماربيا، أنخيليس مونيوث، في ندوة صحافية ، بأن السياح العرب، وخاصة القادمين من المغرب، قد ساهموا بشكل كبير في انتعاش اقتصاد المدينة الساحلية الواقعة على ساحل كوستا ديل سول في جنوب إسبانيا.

أشارت مونيوث إلى أن إحصائيات النصف الأول من عام 2024 أظهرت أرقامًا قياسية في عدد السياح، متفوقة على السنوات الست الماضية. وأضافت أن ماربيا أصبحت وجهة مفضلة للزوار، خاصة من السوق الأمريكي والعربي.

وذكرت العمدة أن عدد السياح الأمريكيين شهد زيادة قدرها حوالي 20٪ في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي. كما لاحظت زيادة ملحوظة في عدد السياح العرب، والذين أظهروا ولاءً للمدينة بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة مع العديد من الدول العربية، وعلى رأسها المغرب.

وأكدت مونيوث أن السياح العرب يؤثرون بشكل إيجابي على النشاط الاقتصادي في ماربيا بفضل قدرتهم الإنفاقية العالية، حيث يتجاوز متوسط إنفاقهم اليومي 600 يورو وقد يصل إلى 1000 أو 1500 يورو، مقارنة بمتوسط إنفاق السائح المحلي الذي يبلغ حوالي 200 يورو يوميًا.

وأضافت العمدة أن ماربيا سجلت أيضًا أرقامًا قياسية في متوسط أسعار الغرف، حيث وصل إلى 174.58 يورو، مقارنة بـ 119.21 يورو في عام 2019.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى