الأسهم

سهم “مايكروسوفت” يقفز لمستوى تاريخي.

في ختام جلسة التداول يوم الثلاثاء، سجلت أسهم شركة “مايكروسوفت” مستويات تاريخية مرتفعة بعد إعلان الشركة عن أسعار خدمة الاشتراك الجديدة “مايكروسوفت 365 كوبيلوت” للذكاء الاصطناعي.

شهد السهم ارتفاعًا بنسبة 4% ليغلق عند 359.49 دولارًا، وتتجاوز المكاسب التي حققتها حوالي 50% منذ بداية العام الحالي. كان الرقم القياسي السابق في 15 يونيو حينما أغلق السهم عند 348.10 دولارًا.

أعلنت شركة “مايكروسوفت” أنها ستفرض رسومًا إضافية بنسبة 53% على الأقل للحصول على الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي في برامجها المكتبية الشهيرة مثل “وورد” و”إكسل” ضمن حزمة “أوفيس”.

تأتي هذه الخطوة في ظل طموحات الشركة لجني الفوائد من التكنولوجيا الحديثة. وأعلنت الشركة أيضًا عن توفير إصدار أكثر أمانًا لمحرك البحث “بينغ” الخاص بها للشركات، بهدف معالجة مخاوف حول حماية البيانات، وتعزيز اهتمامها بالذكاء الاصطناعي وتعزيز منافستها مع “غوغل”.

خلال مؤتمرها الافتراضي “انسبير”، أفادت الشركة أن العملاء سيدفعون 30 دولارًا لكل مستخدم شهريًا للاستفادة من ميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة في حزمة “مايكروسوفت 365”. ستتيح للمستخدمين إمكانية صياغة رسائل البريد الإلكتروني في “أوتلوك” واستخدام قلم المستندات في “وورد” وتحويل جميع بيانات الموظفين لتصبح قابلة للوصول عبر واجهة روبوت محادثة.

تعمل “مايكروسوفت كوبيلوت”، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في مارس، على تصميم العروض التقديمية وتقديم المطالبات الكتابية وتلخيص الاجتماعات وتنظيم البريد الإلكتروني الوارد. تم اختبارها بالفعل من قبل 600 عميل في شركات مثل “Goodyear” و”جنرال موتورز”، على الرغم من عدم تحديد مايكروسوفت للوقت الذي ستكون فيه هذه المميزات متاحة للجمهور على نطاق أوسع.

1
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى