اقتصاد المغربالشركات

داسيا تطلق تصنيع أول سيارة هجينة JOGGER في طنجة تحمل علامة “صنع في المغرب”

بدأ مصنع مجموعة رونو بطنجة إنتاج أولى سيارات “داسيا دجوغر Dacia Jogger” المزودة بمحركات هجينة وحرارية، مع إعلان الشركة عن هذا الطراز الجديد خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من الشخصيات البارزة من بينهم وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ومسؤولون من داسيا.

وتمتاز سيارة “داسيا دجوغر Dacia Jogger” بمنصة CMF-B الحديثة، وتمثل أول سيارة مزودة بتكنولوجيا هجينة تُصنع في المغرب، بقدرة إنتاجية تصل إلى 120 ألف سيارة سنويًا، مستهدفة الأسواق الأوروبية والمغربية.

وفي تصريحاته، أشاد وزير الصناعة والتجارة بالدور الذي يلعبه مصنع رونو بطنجة في تعزيز الشراكة بين المغرب ومجموعة رونو، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس التزام المملكة بالتحول نحو التنقل الكهربائي والهجين، وفقاً لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جانبه، أكد مدير عام داسيا على أن مصنع طنجة يمثل نقطة قوة في شبكة الإنتاج العالمية لداسيا، مشيرًا إلى أن السيارة “داسيا دجوغر” تتميز بأسعارها المعقولة ومواصفاتها المتنوعة التي تلبي احتياجات السوق.

بدءًا من 20 سبتمبر، سيكون بإمكان الزبائن شراء “داسيا دجوغر” عبر شبكة “داسيا”، حيث تتوفر السيارة بنسخة سبعة مقاعد من الفئة C بسعر يبدأ من 190,900 درهم، مع إمكانية طلب السيارة مسبقًا ابتداءً من 12 يوليو على موقع dacia.ma.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى