الاقتصادية

ارتفاع أسعار النحاس مدعومًا بضعف الاقتصاد الأمريكي وتراجع الدولار

ارتفعت أسعار النحاس خلال تداولات اليوم الجمعة، متجاوزة أعلى مستوياتها في أسبوعين. هذا الارتفاع جاء بعد أن عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن، في سبتمبر المقبل.

وفقًا لتقرير “رويترز”، صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، هذا الأسبوع، بأن البيانات الأخيرة تشير إلى تحول نحو اتجاه انكماشي، بالرغم من أن الفيدرالي يحتاج إلى مزيد من الثقة في توقعات التضخم قبل تخفيف السياسة النقدية.

يمكن أن تؤدي أسعار الفائدة الأمريكية المنخفضة إلى تعزيز النمو الاقتصادي العالمي والطلب الإجمالي، مما يدعم أسعار السلع الأساسية مثل النحاس.

أظهرت بيانات بورصة شنغهاي للعقود الآجلة أن مخزونات النحاس في الصين انخفضت للأسبوع الثالث على التوالي بعد زيادات حادة منذ بداية عام 2024.

في المقابل، ارتفعت مخزونات النحاس في المستودعات التي تراقبها بورصة لندن للمعادن إلى 186,450 طناً، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2023.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 105 نقاط بحلول الساعة 16:15 بتوقيت جرينتش، مسجلاً أعلى مستوى عند 105.1 نقطة وأدنى مستوى عند 104.8 نقطة.

في تداولات الفترة الأمريكية، ارتفعت العقود الآجلة للنحاس تسليم سبتمبر بنسبة 2% إلى 4.62 دولار للرطل بحلول الساعة 16:10 بتوقيت جرينتش.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى