اقتصاد المغرب

أخنوش في “مقهى المواطنة”: حكومتنا تبحث عن الحلول وليس الأعذار

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، إن الحكومة التي يرأسها تعمل على تعزيز تواصلها مع الرأي العام، حيث اعتبرت نصف الولاية الحكومية فرصة لإطلاع المواطنات والمواطنين على ما تحقق من منجزات رغم صعوبة الظرفية، واصفًا حكومته بأنها “حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار”.

وفي مقاطع فيديو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث أخنوش خلال استضافته في “مقهى المواطنة” بفاس، بدعوة من شباب حركة “مواطنون”، عن مساهمة الحكومة في إرساء دينامية إيجابية في الاقتصاد، وعن إنجازاتها في مختلف القطاعات.

وأكد التزام الحكومة بحل مختلف الإشكاليات العالقة وفق الإمكانيات المتاحة للدولة.

وأوضح أخنوش أن الحكومة خصصت نحو 79 مليار درهم لتنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي وتنزيل مشروع التغطية الصحية، مشيرًا إلى تخصيص 44 مليار درهم للحوار الاجتماعي في القطاعين العام والخاص، وتعبئة 35 مليار درهم للتغطية الصحية.

وفي سياق آخر، شدد رئيس الحكومة على أن هذا العام هو “سنة غير عادية”، حيث يحتفل المغاربة بمرور 25 سنة على اعتلاء جلالة الملك عرش أسلافه المنعمين، وهي فترة شهدت خلالها البلاد نهضة كبيرة على كافة الأصعدة.

وأشار أخنوش إلى أن المملكة المغربية حققت مكتسبات حقوقية وتنموية في جميع المجالات بفضل جلالة الملك، مؤكدًا أن مغرب اليوم هو “مغرب مونديال 2030، وصناعة الطائرات والسيارات، والسياحة، وإعطاء الفرص للشباب، وإحداث تغيير جذري في التعليم والصحة وفق منطق يعزز كرامة المواطنين”.

وأضاف أن الحكومة تواصل بكل جدية ومسؤولية تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، تنفيذا لرؤية جلالة الملك، مع التأكيد على حرص الحكومة على مواصلة تنفيذ مختلف الالتزامات الحكومية ومواجهة المشاكل الآنية كالتضخم، دون اللجوء إلى وقف الاستثمار العمومي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى