اقتصاد المغربالشركات

أكديتال تعلن رسميا مضاعفة رأسمالها إلى مليار درهم

أعلن رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة “أكديطال”، أن الشركة قررت مضاعفة رأسمالها بثماني مرات ليصل إلى مليار درهم، مقارنة بـ126 مليون درهم حالياً، وذلك في إطار تنفيذ استثمارات في المدن الصغيرة داخل المغرب.

وخلال الندوة الصحفية التي نظمتها المجموعة بمقر بورصة الدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء، أكد طالب أن “أكديطال” حققت نمواً كبيراً من خلال إنجاز العديد من المشاريع، وبعضها لا يزال قيد التنفيذ.

وأضاف أنه بعد دخول الشركة للبورصة عام 2022، جمعت 800 مليون درهم، وأنجزت مشاريع في المدن الكبرى. وفي المرحلة المقبلة، سيتم إنشاء مستشفيات في المدن الصغيرة مثل تازة وبركان والصويرة، التي سيتم افتتاحها رسمياً بعد يومين.

كما كشفت إدارة “أكديطال” عن خططها لعام 2024، حيث تسعى إلى توسيع شبكتها لتصل إلى 36 مصحة، وإضافة 1430 سريراً جديداً، مما يوفر فرص عمل مباشرة لأكثر من 2900 مهني في قطاع الصحة، مع التركيز على مناطق جغرافية محددة، مؤكدة بذلك دورها كشريك في تحسين الولوج إلى العلاج في المغرب.

يُذكر أن “أكديطال” ضاعفت أرباحها العام الماضي إلى 197 مليون درهم، بعد تشغيل العديد من المستشفيات في المدن الكبرى. وقد ارتفع إجمالي عدد المصحات من 17 إلى 22 مصحة في 10 مدن، مما زاد من القدرة الاستيعابية للمجموعة إلى 2300 سرير.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى