اقتصاد المغرب

قنيطرة تحتضن منصة لوجستيكية جديدة من الجيل الحديث

تم الافتتاح الرسمي لمنصة لوجستية جديدة في جماعة عامر السفلية بإقليم القنيطرة، وهي تمثل مشروعًا مشتركًا بين شركتي “سوفت غروب للعقار” و”إيميرايتس لوجستيك”.

و تمتد هذه المنصة على مساحة 35000 متر مربع، وتُعد عنصرًا أساسيًا في منطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة.

تم افتتاح هذه المنصة يوم الجمعة، ضمن إطار تطوير وتجهيز منصات لوجستية حديثة تتسم بالجيل الجديد، بهدف تعزيز العقارات الاقتصادية والمساهمة في تسريع وتيرة التنمية في المجالات الإقليمية، مما يعزز الاستثمارات ذات القيمة المضافة ويوفر فرص عمل جديدة.

وفي هذا السياق، أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن هذه المنصة هي نتاج شراكة بين شركتين خاصتين هامتين في مجال اللوجستيات، وهما “سوفت غروب” التي تلعب دورًا بارزًا في المغرب، وشركة “إيميرايتس لوجستيك” الإماراتية التي تعمل أيضًا في هذا القطاع. وأضاف أن الهدف من هذه المبادرة هو إنشاء مناطق متخصصة في التخزين اللوجستي.

وأشار الوزير إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار السياسة الاستثمارية الاستباقية في قطاع اللوجستيك، مما من شأنه تحسين الأداء اللوجستيكي كجزء من السياسة الاقتصادية الوطنية.

من جهتها، أوضحت زهور القباج، المديرة العامة لمجموعة “سوفت غروب للعقار”، أنها “افتتحت سابقًا أول منصة لوجستية بالمنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة، التي تغطي مساحة 45000 متر مربع وتستخدمها مقاولات تعمل في صناعة السيارات لتخزين منتجاتها”.

وأضافت أن مجموعة “سوفت غروب للعقار” جاهزة لاستقبال الشركات الوطنية والدولية، وتلبية احتياجاتها في مجال التخزين بالقنيطرة.

من جهته، أكد فريدريك ريتشي، المدير العام لشركة “إيميرايتس لوجستيك”، أن افتتاح هذه المنصة اللوجستية يمثل “طموحًا ورؤية لإقليم القنيطرة”، مشيرًا إلى أن الهدف هو إنشاء مناطق خدمات ذات قيمة مضافة عالية في مجالات اللوجستيك وسلاسل الإمداد والتوريد.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى