الاقتصادية

الاقتصاد الأمريكي يُظهر قوة مفاجئة…نمو الإنتاج الصناعي يتجاوز التوقعات في مايو

أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة تقريرًا عن بيانات الإنتاج الصناعي لشهر مايو الماضي، والتي أظهرت نموًا فاق توقعات الأسواق.

وفقًا للتقرير، نما الإنتاج الصناعي الأمريكي بنسبة 0.9% على أساس شهري، متجاوزًا توقعات الأسواق التي توقعت نموًا بنسبة 0.3% فقط، بعد أن كان التغير في الإنتاج الصناعي صفرًا في أبريل.

كما أوضحت البيانات أن معدل استغلال القدرة الإنتاجية في الولايات المتحدة ارتفع إلى 78.7% خلال شهر مايو، متجاوزًا التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع المعدل إلى 78.6%. وقد كانت النسبة في أبريل 78.2% بعد مراجعتها من 78.4%.

يعتبر مؤشر الإنتاج الصناعي أحد المؤشرات الاقتصادية الرائدة، حيث يقيس التغير في قيمة الإنتاج المعدل حسب التضخم الذي تنتجه المصانع والمناجم والمرافق العامة. هذا المؤشر يعبر عن صحة الاقتصاد بسرعة، نظراً لتأثر الإنتاج بدورة الأعمال وارتباطه بمستويات التوظيف والأجور.

كما يُعد الإنتاج الصناعي ومعدل استغلال القدرات مؤشرين مهمين لفهم الاتجاهات في القطاع التصنيعي ومدى استغلال القدرات لتوقع معدلات التضخم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الإنتاج الصناعي في تحديد نقاط التحول في دورة الأعمال الاقتصادية، سواء عند بداية الركود أو الانتعاش.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى