الشركاتاقتصاد المغرب

مراكش تستقبل أول رحلة مباشرة من مونتريال مع ” إير ترانسات “

صباح اليوم الخميس 13 يونيو 2024، هبطت الرحلة الافتتاحية لخط مونتريال-مراكش، الذي تديره شركة إير ترانسات الكندية، على مدرج مطار مراكش المنارة.

و يُعد هذا الربط الجديد إنجازًا بارزًا يعززه المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) في جهوده لتعزيز الاتصالات الجوية بين المغرب وأمريكا الشمالية.

و كان من ضمن الركاب في الرحلة الأولى، سيباستيان بونس، مدير الإيرادات في إير ترانسات، وجوزيف أدامو، مدير المبيعات والتسويق في ترانسات.

و تعد هذه الخطوة الجديدة جزءًا من استراتيجية ONMT “النور في العمل” للاستيلاء على السوق الشمالية الأمريكية، مع تعزيز القدرات التشغيلية عبر زيادة عدد الرحلات من وإلى كندا بنسبة 87٪ خلال السنوات العشر الماضية، حيث ارتفع عدد المقاعد السنوية من 87 ألفًا إلى 164 ألف مقعد.

و تعتبر Air Transat، التي حصلت على لقب أفضل شركة طيران ترفيهية في العالم لعام 2023 حسب تصنيف سكاي تراكس، شركة الطيران الوحيدة في أمريكا الشمالية التي تقدم رحلات مباشرة إلى مراكش مرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف ومرة واحدة خلال فصل الشتاء.

و من المتوقع أن يسهم هذا الارتباط الجديد في تعزيز السياحة في مراكش وأيضًا في فتح إمكانيات واسعة للمسافرين لزيارة المنتجعات الساحلية مثل الصويرة وتغازوت وأكادير، والمناطق الجبلية والبيئية مثل بني ملال والجنوب مثل ورزازات وزاكورة ومرزوكة، بالإضافة إلى الوجهات الحضرية والثقافية في الشمال مثل الدار البيضاء والرباط ومكناس وفاس.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى