اقتصاد المغربالشركات

“أراضي كابيتال” تُسيطر بالكامل على “أكديطال إيمو” وتُراهن على زيادة رأسمالها بـمليار درهم

أعلنت شركة “أراضي كابيتال” عن نية استحواذها على حصتي شركتي “أكديطال” و”BFO Foncière” في شركة “أكديطال إيمو” العقارية بالمغرب، التي تختص في قطاع الصحة الخاصة.

و تتمثل هذه الحصص في 31.85% و17.15% على التوالي، بعدما استحوذت “أراضي كابيتال” على 51% من رأسمال “أكديطال إيمو” في يناير العام الماضي.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن الصفقة الجديدة لاستحواذ “أراضي كابيتال” على هاتين الحصتين تبلغ قيمتها الإجمالية 268 مليون درهم. تم توقيع الاتفاقيات المتعلقة بالعملية، ومن المتوقع تنفيذها بعد الحصول على موافقة مجلس المنافسة.

و تمتلك “أكديطال إيمو” مجموعة من المؤسسات الصحية التشغيلية في مدن استراتيجية في المغرب، بما في ذلك طنجة، الجديدة، أكادير، سلا، وآسفي، حيث توفر أكثر من 1000 سرير، وتقدم خدمات صحية متعددة التخصصات تشمل علاج الأورام وجراحة القلب والعلاجات التدخلية.

تبلغ مساحة العقارات التي تمتلكها “أكديطال إيمو” (GLA) أكثر من 80 ألف متر مربع، وتقدر قيمتها بنحو 900 مليون درهم بنهاية ديسمبر الماضي.

في سياق متصل، دعت إدارة مجموعة “أكديتال” مساهميها لحضور الجمع العام الاستثنائي المقرر عقده لزيادة رأس المال الاجتماعي بحد أقصى مليار درهم، من خلال إصدار أسهم بسعر اكتتاب يتراوح بين 660 و690 درهما للسهم، بما يشمل العلاوة على الإصدار.

وتسعى مجموعة “أكديتال” إلى توسيع شبكتها من المصحات إلى 36 مصحة، وإحداث 1430 سريراً جديداً، بعد أن شهدت معاملاتها تطوراً بزيادة 84% بين عامي 2022 و2023، وارتفاع النتيجة الصافية الموطدة بنسبة 100% خلال نفس الفترة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى