العملات

الدولار الأمريكي يتصدر قائمة العملات الرئيسية الخاسرة

تراجع الدولار الأمريكي بشكل واضح خلال تعاملات سوق العملات الرئيسية اليوم الخميس، وكان أكثر العملات تضررا بنسبة تصل إلى 1.51%، وذلك على الرغم من صدور نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، والتي أظهرت عدم اكتساب أعضاء الفيدرالي الثفة بعد في عودة التضخم نحو الهدف، بما يعني استمرار الفائدة المرتفعة لفترة طويلة.

إلا أن الدولار الأمريكي تراجع بشكل واضح بفعل عمليات جني الأرباح بعد ارتفاعاته القوية أمس فور صدور نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، وكذلك، تضرر الدولار بوضوح بفعل ضعف عائدات السندات الأمريكية، حيث انخفض عائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.25% وسجل حوالي 4.424 نقطة. وكذلك، تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بحوالي 0.12% واستقر قرب مستويات 4.639 نقطة، وهذا تسبب في ضعف الدولار أمام باقي العملات الأخرى.

الين الياباني يحل ثانيا في ترتيب العملات الخاسرة
سجل الين الياباني خسائرا ملحوظة خلال تعاملات اليوم وكان ثاني العملات الرئيسية خسارة بنسبة تصل إلى 0.95% وذلك على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية المهمة المؤثرة بتداولاته، إلا أن الين الياباني تراجع مع ترقب الأسواق لصدور بيانات مؤشر CPI الوطني الأساسي (سنوي) وسط توقعات بأن يتباطأ المؤشر إلى 2.2% من 2.6%، وهذا التباطؤ قد يدفع بنك اليابان للحفاظ على سياسة التيسير النقدي وعدم الإقدام على رفع الفائدة مجددا، وهذا أضعف الين أمام باقي العملات.

 

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى