اقتصاد المغربالشركات

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تخطط لشراء قناة ميدي 1 بالكامل

كشفت تقارير إخبارية عن عزم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (SNRT) بالمغرب الاستحواذ على 100٪ من رأسمال شركة Medi 1 TV SA، وهي شركة إعلامية رائدة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة أوسع لتوحيد القنوات التلفزيونية الرسمية للدولة تحت مظلة شركة قابضة واحدة، والتي ستضم أيضًا القناة الثانية.

أبلغت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة مجلس المنافسة رسميًا عن مشروع عملية التركيز الاقتصادي المقترحة. وفقًا للمعلومات المقدمة، تعتزم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة الاستحواذ على كامل رأسمال شركة Medi 1 TV SA وحقوق التصويت الخاصة بها.

وفقًا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 بشأن تحرير الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم رقم 2.14.652، كما تم تعديلهما وتتميمهما، تم وضع “ملخص العملية” تحت تصرف الجمهور. ويشمل هذا الملخص المعلومات المقدمة من الأطراف المعنية.

وأوضح مجلس المنافسة أن المعلومات الواردة في الملخص تم إعدادها من قبل الأطراف المبلغين وأنهم يتحملون وحدهم مسؤولية دقة هذه المعلومات.

كما صرح المجلس بأن أي معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة قد يشتمل عليها الملخص لا تعكس بأي حال من الأحوال موقف المجلس بشأن العملية المقترحة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى