العملات الرقمية

البيتكوين ترتفع بأكثر من 7% مع تزايد احتمالات خفض الفائدة

شهدت البيتكوين أكبر ارتفاع لها في يوم واحد منذ حوالي شهرين خلال التعاملات يوم الأربعاء، وذلك بفعل البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التي زادت من فرص خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ونظرائه في الدول المتقدمة خلال فصل الصيف.

و ارتفعت العملة المشفرة الرائدة من حيث القيمة السوقية بأكثر من 7.5% إلى 66250 دولارًا، وهو أكبر ارتفاع يومي منذ 20 مارس. مثل الأصول الخطرة الأخرى، فإن البيتكوين تعتمد بشكل كبير على توقعات التغيير في سياسة الفائدة للبنوك المركزية الكبرى، حيث تنتعش عندما يتوقع خفض تكلفة الاقتراض.

و أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بوتيرة أقل من المتوقع في أبريل، مما يشير إلى تراجع ضغوط التضخم ويمنح الفيدرالي الأمريكي فرصة لخفض الفائدة في سبتمبر.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بنسبة 0.3% الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في مارس وفبراير.

وزاد مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة، بنسبة 0.3% في أبريل بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في مارس.

أظهرت بيانات أخرى أن نمو مبيعات التجزئة الرئيسية توقف في أبريل، مما يعني انخفاض المبيعات التي تساهم في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% على أساس شهري.

تغيرت توقعات خفض أسعار الفائدة بشكل كبير. يتوقع المتداولون أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر، حيث أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخراً إلى أنه سيخفض وتيرة التشديد الكمي اعتباراً من يونيو.

تتوقع الأسواق أيضاً أن يخفض بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو. وقد خفض البنك الوطني السويسري والبنك المركزي السويدي بالفعل أسعار الفائدة.

و تم تداول إيثريوم بالقرب من 3000 دولار ولكن كان أداؤه ضعيفًا مع ارتفاع بنسبة 4% فقط.

و قادت سولانا ونير (NEAR) المكاسب بين العملات المشفرة الرئيسية بقفزات بنسبة 8% و12% على التوالي.

فيما ارتفعت الأسهم الأمريكية أيضًا خلال اليوم، حيث ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 1% ووصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق، مما يؤكد عودة الرغبة في المخاطرة.

و قال محللو (سويس بلوك – Swissblock) في تحديث على “تيليغرام” إن ارتفاع عملة البيتكوين أمس يمثل أيضًا خروجًا من الاتجاه الهابط الذي حد من الأسعار خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأشارت شركة التحليلات إلى أن الاختراق يفتح الطريق أمام البيتكوين للوصول إلى 69000 دولار أولاً، ثم من المحتمل لاحقًا أن تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق مستهدفة مستوى السعر 84000 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى