اقتصاد المغرب

حسن بولقنادل يتولى رئاسة الصندوق المهني المغربي للتقاعد

بعد اجتماع مجلس إدارة الصندوق المهني المغربي للتقاعد “CIMR” في 29 أبريل الجاري، تم تسليم الشعلة رسميًا من خالد الشدادي إلى حسن بولقنادل كرئيس ومدير عام للصندوق.

وأعرب مجلس الإدارة عن شكره وامتنانه لخالد الشدادي على مساهمته الاستثنائية وتفانيه خلال فترة ولايته، مؤكدًا ثقته في قدرات ورؤية حسن بولقنادل لقيادة الصندوق نحو مزيد من النجاحات.

وجاء في بيان من الصندوق: “يعد هذا التغيير نقطة تحول هامة في تاريخ CIMR، مما يمهد الطريق لفرص جديدة وإنجازات مستقبلية واعدة”.

وأضاف المصدر أن مسيرة بولقنادل المهنية غنية بالخبرات، حيث عمل في مجال إدارة الأصول في مؤسسات مالية مرموقة.

يذكر أن حسن بولقنادل بدأ مسيرته المهنية في القطاع الخاص في مجال إدارة الأصول في مجموعة مالية محلية كبيرة، حيث شغل عدة مسؤوليات ومهام مؤسسية.

وتم تعيينه مديرًا لمكتب الصرف في عام 2016، قادمًا من مجلس القيم العقارية المنقولة، وقبل ذلك كان يدير هذا المكتب بنجاح بين عامي 2009 و2016، قبل أن يتولى منصباً جديداً كرئيس للهيئة المغربية لسوق الرساميل تحت رئاسة نزهة حيات.

كما شغل حسن بولقنادل منصب الكاتب العام لشركة “بي إم سي أو كابيتال” BMCE Capital بين عامي 2004 و2008، وكان عضواً في الهيئة الإدارية لشركة “بي إم سي أو كابيتال جيستيون” BMCE Capital Gestio خلال الفترة نفسها.

وكان أيضاً رئيس جمعية شركات تدبير الأصول الاستثمارية (ASFIM) بين عامي 2003 و2009، وعمل كمدير مساعد لشركة “مارفين” Marfin، الشركة التابعة لبنك أفريقيا، المتخصصة في تدبير المحافظ الاستثمارية للبنك، خلال الفترة من عام 1995 إلى 2002.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى