الاقتصادية

الصين تُهاجم قرار حظر تيك توك: “سلوك غير قانوني وبلطجة”

وصف المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية ” هي يادونغ” تصويت مجلس النواب الأمريكي على قانون من شأنه حظر تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة بأنه “يتبع منطق قطاع الطرق”، متعهداً باتخاذ بكين كافة الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها المشروعة.

وقال “يادونج” خلال مؤتمر صحفي الخميس، إنه يتعين على الولايات المتحدة احترام مبادئ اقتصاد السوق والمنافسة العادلة، والتوقف عن قمع الشركات الأجنبية على نحو غير عادل.

وتابع بأنه يجب على أمريكا توفير بيئة منفتحة، وعادلة لا تتسم بالتمييز كي تستثمر الشركات الأجنبية في الولايات المتحدة، موضحاً أن بلاده سوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية حقوقها ومصالحها المشروعة بحزم.

وصوّت مجلس النواب الأمريكي يوم أمس على مشروع قانون يمهل شركة “بايت دانس” مدة 6 أشهر لسحب استثماراتها من تطبيق الفيديوهات القصيرة، وإلا سوف يتم حظره داخل الولايات المتحدة، وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس “جو بايدن” سوف يُصدّق على القانون في حالة وصوله إلى مكتبه.

ومن جانبه، قال “وانج وينبين” المتحدث باسم الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي منفصل، إن التصويت على القانون “يتعارض مع مبادئ المنافسة العادلة، والقواعد الاقتصادية والتجارية الدولية، موضحاً أن الاستغلال التعسفي لما يسمى بمبررات الأمن القومي  لقمع الشركات المتميزة من دول أخرى، يقوض مبدأ الإنصاف والعدالة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى