الاقتصادية

عودة النمو إلى قطاع الخدمات في منطقة اليورو بعد 8 أشهر من التراجع

نما نشاط القطاع الخدمي في منطقة اليورو للمرة الأولى منذ 8 أشهر في شهر فبراير، مما يشير إلى تحسن طفيف في مستويات الإنتاج مع استقرار الطلب بشكل كبير.

وفقًا لتقرير صادر عن “إس آند بي جلوبال” يوم الثلاثاء، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي في منطقة اليورو إلى 50.2 نقطة في فبراير من 48.4 نقطة في يناير، وهو أعلى مستوى له في 7 أشهر، وتجاوز مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش لأول مرة منذ يوليو الماضي.

كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات المركب، الذي يجمع بين مؤشرات الإنتاج الصناعي والنشاط الخدمي، إلى 49.2 نقطة في فبراير من 47.9 نقطة في يناير، مما يشير إلى أعلى مستوى له في 8 أشهر.

وهذا يدل على أن اقتصاد منطقة اليورو تجاهل التقلبات بشكل أكبر في الشهر الماضي، على الرغم من استمرار انخفاض الإنتاج للشهر التاسع على التوالي. وكان انخفاض إنتاج المصانع هو السبب الرئيسي وراء هذا التراجع، والذي قد أثر على تحسن طفيف في نشاط الأعمال.

أشار التقرير إلى أن وتيرة تباطؤ الطلب، الذي كان السبب الرئيسي لتراجع اقتصاد المنطقة منذ منتصف العام الماضي، استمرت في التقلص للشهر الرابع على التوالي، بالإضافة إلى زيادة معتدلة في وتيرة التوظيف.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى