الاقتصادية

بلاك روك تشتري مشروعًا لخطوط أنابيب الغاز بقيمة 1.14 مليار دولار

اتفقت الصناديق الاستثمارية لشركة “بلاك روك” وبنك “مورجان ستانلي” على شراء مشروع خطوط “بورتلاند” لنقل الغاز الطبيعي التابع لشركة “تي سي إنرجي”، كجزء من جهودها المستمرة لخفض الديون وتمويل الاستثمارات.

وأوضحت الشركة الكندية في بيان الإثنين، أن الصفقة تبلغ قيمتها حوالي 1.14 مليار دولار، وأشارت إلى أنها ستجني عائدات نقدية من الأسهم قبل خصم الضرائب تبلغ حوالي 740 مليون دولار كندي (545 مليون دولار أمريكي).

وقال “فرانسوا بوارييه”، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة التي تتداول أسهمها في بورصتي “تورونتو” و”نيويورك” تحت الرمز (TRP)، إن الصفقة تعتبر تقدمًا نحو الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الميزانية العمومية من خلال تصفية أصول بنحو 3 مليارات دولار.

ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في منتصف عام 2024، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية وشروط الإغلاق المعتادة، وقدم بنك “باركليز” المشورة المالية بشأن عملية البيع.

يمتد نظام خطوط “بورتلاند” لنقل الغاز الطبيعي والتي يبلغ طولها 295 ميلاً (475 كيلومترًا) إلى “نيو إنجلاند” من الحدود الكندية إلى خطوط الأنابيب في “نيو هامبشاير” و”ماين” و”ماساتشوستس”، وتمتلك الشركة الكندية 61.7%، فيما تستحوذ وحدة تابعة لـ”إنيرجير” على الحصة المتبقية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى