الاقتصادية

هونج كونج تُلغي القيود المفروضة على القطاع العقاري لإنعاش الاقتصاد

أعلنت هونج كونج الأربعاء، سلسلة إجراءات لدعم السوق العقاري بما في ذلك إلغاء القيود المفروضة على القطاع منذ عقد من الزمن، وذلك بهدف إنعاش اقتصادها الذي تضرر جراء تباطؤ الاقتصاد الصيني فضلاً عن هجرة الكفاءات.

وقال “باول تشان” السكرتير المالي للمدينة في خطاب الموازنة السنوية الأربعاء، إن هونج كونج سوف تزيل جميع القيود المفروضة على شراء المنازل، وتُلغي رسوم الدمغات على المعاملات العقارية مع التطبيق الفوري لهذه القرارات.

وأوضح تشان في خطابه أمام الهيئة التشريعية للمدينة الصينية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، أن تلك القيود لم تعد ضرورية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وأن السلطات سوف تعمل أيضاّ على تيسير سياسات الإقراض العقاري لتعزيز الطلب على الإسكان.

وتشمل قرارات اليوم إلغاء رسوم دمغة بنسبة 7.5% على مشتريات غير المقيمين داخل المدينة من العقارات، ورسوم بنفس القيمة على عمليات شراء منزلاً ثانياً، فضلاً عن رسوم تتراوح بين 10% و20% على مبيعات المنازل التي تتم خلال عامين من تاريخ الشراء.

وفرضت هونج كونج هذه الأعباء الضريبية في مطلع عام 2010 لتهدئة زخم سوق العقارات في المدينة بسبب مخاوف السلطات تجاه حدوث فقاعة في السوق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى