الشركات

شركة Logidoo الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية تجمع 1.55 مليون دولار أمريكي

أعلنت Logidoo، الشركة الناشئة المتخصصة في الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية في إفريقيا، عن إتمام جولتها التمويلية بتأمين تمويل بقيمة 1.55 مليون دولار.

تم قيادة هذا الاستثمار من قِبَل مجموعة من رواد رأس المال الاستثماري، بما في ذلك Maroc Numeric Fund II من المغرب، و216 Capital من تونس، وGullit VC من كينيا، وFounder Factory Africa من نيجيريا، وSunny Side Venture Partners من مصر واليابان، بالإضافة إلى Kalys Ventures من المغرب. هذا الدعم يسلط الضوء على دور Logidoo في تغيير المشهد اللوجستي في إفريقيا.

تعتبر هذه الجولة التمويلية خطوة هامة بالنسبة لشركة Logidoo، مما يظهر الثقة القوية في نهجها المبتكر لمواجهة التحديات في القارة، وخاصة انخفاض التجارة البينية الإفريقية مقارنة بمناطق أخرى في العالم.

من خلال التركيز على الخدمات اللوجستية عبر الحدود، تسعى Logidoo لتكون ليست مجرد مزود لوجستي بل شركة ذات رؤية تجعل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (Zlecaf) حقيقة ملموسة.

حتى الآن، نجحت الشركة في جمع أكثر من 3000 مزود لوجستي، وأكملت أكثر من 100000 عملية، وخدمت أكثر من 400 عميل، وتمتلك حضوراً في 8 دول في القارة. تحقيق حالة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) الإيجابية منذ يناير 2023 يعكس الصحة المالية والحيوية التجارية لشركة Logidoo.

في عام 2023، بدأت Logidoo في خطتها الطموحة للتوسع، مع توسيع شبكة امتيازاتها لتشمل 5 دول إفريقية إضافية. تهدف هذه الاستراتيجية، التي تدعمها أحدث التمويل، إلى تعزيز البصمة الإفريقية لدى Logidoo وتوسيع نطاق عملها عبر القارة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى