الاقتصادية

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب لكنها تتجه لتحقيق خسائر للأسبوع الثاني على التوالي

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف خلال تعاملات الجمعة، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي عقب نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة سنوية أعلى من المتوقع خلال الربع الماضي.

وصعدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم فبراير بنسبة طفيفة بلغت 0.11% إلى 2020.10 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:56 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، لكنها تعد منخفضة بنسبة 0.3% على مدار الأسبوع الجاري.

واستقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 2020.66 دولار للأوقية، كما استقر سعر البلاتين الفوري عند 893.96 دولار، في حين ارتفعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 0.10% إلى 22.95 دولار للأوقية.

وقال “بارت ميليك” رئيس قسم استراتيجيات السلع لدى “تي دي سيكيورتيز” في تصريح لوكالة “رويترز”، إن الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع بالتزامن مع تباطؤ التضخم، لذا لا ينبغي توقع حدوث زيادة كبيرة في أسعار الفائدة، وإن الأمر يعد عاملاً داعماً لأسعار الذهب.

وتترقب الأسواق اليوم صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي -مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي- وسط توقعات ارتفاعه إلى 0.20% من 0.10% في القراءة الشهرية، وذلك بعدما أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية يوم أمس، نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.3% على أساس سنوي في الربع الرابع، انخفاضاً من 4.9% في الربع الأسبق.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى