اقتصاد المغرب

وزير الصناعة والتجارة : المغرب سيضاعف عدد وظائف قطاع الطيران بحلول عام 2030

أعلن وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، عن هدف المغرب لمضاعفة عدد الوظائف في قطاع الطيران بحلول عام 2030، وذلك خلال مشاركته في معرض فارنبورو الدولي للطيران الذي يُقام من 22 إلى 26 يوليو الجاري.

ويأتي هذا الطموح انسجامًا مع رؤية جلالة الملك محمد السادس لتطوير قطاع الطيران بالمغرب، حيث نجح المملكة في ترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في هذا المجال، مثبتة قدراتها على جميع مستويات الإنتاج.

ويمضي المغرب قدماً، معتمدًا على مهارات مواهبه الوطنية وقدراته اللوجستيكية والصناعية والتكنولوجية المتقدمة، لتنسيق جهوده ورفع أدائه في قطاع الطيران، تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية.

وتجسّد هذه الرؤية منظومة صناعية جديدة تركز على تعزيز السيادة الوطنية، وخلق فرص عمل ذات جودة عالية، والارتقاء بأداء القطاع بشكل عام. وقد أتاح معرض فارنبورو فرصة مثالية لعرض طموحات المغرب، التي يتشاركها الفاعلون المغاربة والأجانب على حدٍ سواء، انسجامًا مع الرؤية الملكية.

وعلى الصعيد الصناعي، يتضمن هذا الطموح مضاعفة فرص العمل المتاحة، لتوفير فرص أفضل للشباب الموهوبين الذين باتوا يتمتعون بأفضل مستويات التأهيل والتجهيز.

وأكد الوزير مزور التزام جميع الشركات العاملة في المغرب بمضاعفة قدراتها، بينما يسعى العديد من الفاعلين الجدد إلى التواجد بالمغرب سريعًا للاستفادة من التنافسية والمواهب المغربية التي تُقدم حلولاً فعّالة لتحديات سلاسل القيمة.

وبهذا الصدد، أشار السيد مزور إلى تنظيم المغرب لمعرض مراكش السادس للطيران ابتداءً من 30 أكتوبر، مبرزا أن معرض فارنبورو كان فرصة لدعوة العديد من الفاعلين والشركاء للمشاركة.

وختامًا، عبّر الوزير عن تفاؤله بنجاح هذا الحدث، بالنظر إلى النوايا التي تم التعبير عنها من قبل مختلف الأطراف.

و تُنظّم المشاركة المغربية في معرض فارنبورو من قبل الوكالة المغربية لتنمية الصادرات والاستثمار، بالتعاون مع المجموعة المغربية لصناعات الطيران والفضاء، ووزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ووزارة الصناعة والتجارة.

ويُشارك المغرب بجناح تبلغ مساحته 180 متراً مربعاً، حيث تُعقد اجتماعات عمل مع ممثلي المؤسسات الدولية ومختلف الفاعلين العالميين في صناعة الطيران. ويهدف هذا التواجد إلى إبراز الخبرة المغربية وتعزيز علاقات الشراكة مع الفاعلين الرئيسيين في هذا المجال.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى