اقتصاد المغرب

هيئة دبي : جيتكس إفريقيا المغرب يرسم مستقبل التحول الرقمي في العالم

أكدت موزة سويدان، المديرة التنفيذية لهيئة دبي الرقمية، أن معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” سيلعب دورًا هامًا في رسم مستقبل العالم في مجال التحول الرقمي.

و أوضحت سويدان، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة الثانية لـ “جيتكس إفريقيا 2024″، أن المعرض جمع شركات متنوعة من مختلف التخصصات، بما في ذلك تقنيات التطوير والتقنيات الحديثة، إلى جانب الشركات العملاقة العالمية والشركات الناشئة.

أشارت سويدان إلى أن التعاون بين المغرب والإمارات العربية المتحدة في مجال الخدمات الرقمية يمتد لسنوات عديدة، وأن التحول الرقمي يُعدّ من أهم الفرص التي تساهم في رسم مستقبل الحكومات في العالم. وذكرت أن معرض “جيتكس” شكل منصة لعقد لقاءات بين مسؤولين من البلدين لمناقشة مسيرة التحول الرقمي.

و تشارك إمارة دبي في هذه التظاهرة من خلال منصة دبي الرقمية التي تضم تسع جهات حكومية إلى جانب هيئة دبي الرقمية. تهدف هذه المشاركة إلى تبادل الخبرات التي تمّ تراكمها على مدى 20 عامًا من التحول الرقمي في دبي.

و سيتم عرض عدد من المشاريع الاستراتيجية والمبادرات والخدمات الرقمية التي شكلت أساس نجاح منظومة التحول الرقمي في الإمارة.

و يُعدّ معرض “جيتكس” فرصة لتبادل الخبرات واستقبال الزيارات، واكتشاف آخر مستجدات التحول الرقمي في مختلف المجالات والقطاعات.

و يعكس معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الابتكار التكنولوجي سريعة التطور.

و يُعدّ هذا المعرض الرائد للتكنولوجيا والمقاولات الناشئة، والمنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، وإشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وجهة هامة لأكثر من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلداً، وثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين، وصناع القرار السياسي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى