العملات الرقمية

هبوط حاد للبيتكوين دون مستوى 64 ألف دولار

تشهد أسواق العملات المشفرة تراجعًا حادًا خلال جلسة التداول يوم الثلاثاء، وخاصة البيتكوين التي فقدت أكثر من 5% من قيمتها السوقية نتيجة للتقلبات الشديدة في هذا السوق، مع تقييم الآفاق السياسية للسياسة النقدية في الولايات المتحدة.

سجلت البيتكوين انخفاضًا بنسبة 5.24% لتصل إلى 63647.16 دولار في تمام الساعة 11:43 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، في حين انخفضت قيمتها السوقية بنسبة 5.86% لتبلغ 1.25 تريليون دولار وفقًا لبيانات “كوين ماركت كاب”.

بالنسبة للإيثيريوم، فقد انخفض بنسبة 6.27% ليصل إلى 3273.27 دولار، في حين انخفضت قيمة الريبل بنسبة 3.77% لتصل إلى 58.49 سنت.

يعتبر سعر البيتكوين منخفضًا بنسبة تقريبية تبلغ 12% مقارنة بذروته التي وصل إليها الأسبوع الماضي، حيث كانت التوقعات تشير إلى احتمال حدوث تصحيح في السوق بعد الارتفاعات القياسية للعملة في الآونة الأخيرة.

يتابع المستثمرون في الأصول الخطرة اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر لمدة يومين ابتداءً من اليوم، والمتوقع خلاله تثبيت الفائدة عند أعلى مستوياتها على الإطلاق في نطاق بين 5.25% و5.50%، مع انتظار خطاب “جيروم باول” بعد انتهاء الاجتماع للحصول على مزيد من المعلومات حول آفاق دورة التشديد النقدي.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى