الاقتصادية

هاريس تستهدف حظر التلاعب بأسعار المواد الغذائية لتخفيف العبء على الأسر الأمريكية

أعلنت الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية “كامالا هاريس” أنها ستدعو إلى فرض حظر فيدرالي على التلاعب بأسعار المواد الغذائية ومنتجات البقالة كجزء من مجموعة أوسع نطاقًا من المقترحات التي تهدف لخفض التكاليف على المستهلكين.

ووعدت نائبة الرئيس الأمريكي الحالي باستهداف التلاعب بالأسعار وتثبيتها خلال أول 100 يوم لها في حال فوزها في الانتخابات التي ستعقد في نوفمبر، إلى جانب تدابير أخرى تهدف لتخفيف عبء الأسعار المرتفعة التي أثقلت كاهل الأسر الأمريكية.

وأوضحت الحملة مساء الأربعاء أن “هاريس” تخطط لتوجيه لجنة التجارة الفيدرالية وغيرها من الوكالات للتحقيق ومعاقبة كبرى الشركات التي تنتهك القواعد، وإيجاد سبل أخرى لمواجهة ممارسات تثبيت الأسعار وغيرها من الممارسات المناهضة لمكافحة الاحتكار في قطاع الأغذية والبقالة.

وأضافت الحملة أن “هاريس” تدرك أن تقلبات الأسعار أمر طبيعي في الأسواق الحرة، لكن هناك فارقًا كبيرًا بين التسعير العادل في الأسواق التنافسية والأسعار المبالغ فيها غير المرتبطة بتكاليف الأعمال، موضحة أن المواطنين يمكنهم ملاحظة هذا الاختلاف في فواتير البقالة الخاصة بهم، والتي تظهر أن الأسعار ظلت مرتفعة حتى مع استقرار تكاليف الشركات وبقاء أرباحها مرتفعة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى