الشركات

نتفليكس تحقق نتائج قوية في الربع الثالث وتتوقع إيرادات مرتفعة للربع الرابع

أعلنت شركة “نتفليكس” عن نتائج أعمالها القوية خلال الربع المنتهي في سبتمبر، حيث توقعت أن تصل إيراداتها في الربع الرابع إلى حوالي 10.13 مليار دولار، مع أرباح متوقعة لكل سهم تبلغ 4.23 دولار.

وكشف بيان النتائج عن ارتفاع إجمالي عدد المشتركين المدفوعين ليصل إلى 282.7 مليون مشترك، مقارنة بـ 277.6 مليون في الربع السابق، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى 282.15 مليون مشترك.

وفي إشارة إلى نجاح استراتيجيتها في التركيز على الربحية بدلاً من النمو السريع، أضافت الشركة نحو 5 ملايين مشترك في الربع الثالث، في حين كانت قد أضافت 8.76 مليون مشترك جديد صافٍ خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وخلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر، حققت “نتفليكس” صافي دخل بلغ 2.4 مليار دولار، أو 5.4 دولار للسهم، مقارنة بصافي دخل قدره 1.7 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق، وهو ما يفوق توقعات المحللين الذين رجحوا ربحية تصل إلى 5.12 دولار للسهم.

وزادت إيرادات الشركة إلى 9.8 مليار دولار، مقارنة بـ 8.5 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، متجاوزة توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون تحقيق 9.77 مليار دولار.

وفيما يتعلق بأداء الأسهم، ارتفع سهم “نتفليكس” المدرج في ناسداك (NFLX) بنسبة 4.5% بعد أن أنهى جلسة الخميس متراجعًا بأكثر من 2% ليصل إلى 687.65 دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى