اقتصاد المغرب

“مغرب أوكسجين” تتوقع تراجع أرباحها الصافية بنسبة 37% في 2023

كشفت شركة “مغرب أوكسجين”، المتخصصة في إنتاج الغاز الطبي والصناعي والخاص، عن توقعاتها بتراجع نتيجتها الصافية الموطدة بنسبة 37% لعام 2023، مقارنة بالعام السابق. وجاءت هذه التوقعات في إشعار الشركة بشأن الأرباح الصادر بتاريخ 31 ديسمبر الماضي.

وبحسب الشركة، فإن النتائج المالية للعام الماضي، على الرغم من كونها مربحة، ستشهد تراجعًا ملموسًا مقارنة بالسنة المالية السابقة. ومن المتوقع أن تنخفض النتيجة الصافية الموطدة بنسبة 37%، بينما ستستقر النتيجة الاجتماعية عند مستوى مماثل للسنة المالية السابقة.

وأوضحت الشركة أن النتائج المالية المتضررة تعود إلى عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة والتكاليف الخارجية، وتحديداً تكاليف النقل، التي أثرت سلباً على النتائج الاجتماعية بانخفاض يقارب 60%.

من ناحية أخرى، شددت الشركة على دورها في تعزيز التضامن الوطني، حيث قامت بالتبرع بمبلغ 6 مليون درهم لصالح “الصندوق الخاص لتدبير آثار الزلزال رقم 126″، الذي ضرب المغرب. وتم استفادة هذا التبرع في الحسابات الاجتماعية عبر توزيع التكلفة على خمس سنوات مالية.

على الرغم من التحديات الصعبة، أكدت “مغرب أوكسجين” على استمرار جهودها التجارية وثقتها في قدرتها على تحسين النتائج المالية. ومع هذه الجهود المستمرة، يأمل المسؤولون في الشركة في تخطي الظروف الصعبة وتحقيق نتائج أفضل في المستقبل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى