الشركات

مايكروسوفت تخطط لتخصيص مفتاح Copilot في ويندوز 11 لمزيد من المرونة

تستعد مايكروسوفت لإتاحة خيارات تخصيص جديدة لمستخدمي ويندوز 11 تتعلق بمفتاح Copilot، الذي بدأ ظهوره مع أجهزة الحواسيب المحمولة ولوحات المفاتيح الحديثة.

تم تصميم مفتاح Copilot ليعمل افتراضيًا على تشغيل تطبيق Copilot في ويندوز 11، لكن الشركة الآن تختبر إمكانية استخدامه لتشغيل تطبيقات أخرى بدلاً من ذلك.

يتضمن الإصدار التجريبي الجديد من ويندوز 11 ميزات تخصيص للمفتاح، حيث أشار فريق ويندوز إنسايدر في تدوينة لهم إلى أنه يمكن للمستخدمين تعيين مفتاح Copilot لتشغيل تطبيقات معينة ضمن بيئة MSIX، مما يضمن توافقها مع معايير الأمان والخصوصية التي تحمي المستخدمين.

سيستمر المفتاح في فتح تطبيق Copilot حتى يختار المستخدم تجربة تطبيق مختلف.

يُعتبر مفتاح Copilot التغيير الأكثر أهمية في تصميم لوحات مفاتيح ويندوز منذ 30 عامًا، وهو جزء من استراتيجية مايكروسوفت لدفع مستخدمي ويندوز لتجربة مساعد الذكاء الاصطناعي.

بدأت أجهزة الذكاء الاصطناعي Copilot Plus بالوصول إلى المستخدمين في وقت سابق من هذا العام، ولكن مايكروسوفت قللت من فائدة هذه التجربة من خلال تحويل Copilot إلى تطبيق ويب في أحدث تحديث لنظام ويندوز 11.

المشكلة تكمن في أن تطبيق الويب الجديد لا يتكامل مع إعدادات ويندوز 11، مما يعني أن المستخدمين لا يمكنهم استخدام الذكاء الاصطناعي للتحكم في ميزات مثل الوضع المظلم أو غيرها من الإعدادات.

لم تتضح بعد خطط مايكروسوفت لتطوير تجربة Copilot في ويندوز، ولا إذا كانت ستجعل مفتاح Copilot يعمل بشكل مشابه لمفتاح ويندوز لتشغيل الاختصارات.

مع ذلك، ومع توفر خيارات التخصيص لمفتاح Copilot لمختبري الإصدار التجريبي، من المتوقع أن تصل هذه الخيارات إلى جميع مستخدمي ويندوز 11 في الأشهر المقبلة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى