العملات الرقمية

“لجنة الأوراق المالية” تؤجل النظر في طلبي “بلاك روك” و”إنفيسكو” لإصدار صندوق بتكوين

أجلت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية مجدداً نظرها في الطلبات المقدمة من “بلاك روك” و”إنفيسكو” وشركات أخرى تطلب إصدار أول صندوق “بتكوين” متداول بالبورصة في الولايات المتحدة.

تعد حماية المستثمرين إحدى المهام الثلاثة للهيئة التنظيمية التي أجلت أيضاً البت في الطلبات المقدمة من شركتي “بِت وايز” (Bitwise) و”فالكيري” (Valkyrie)، وفقاً لمستندات منشورة على موقعها الإلكتروني.

يأتي التأجيل رغم أن اللجنة لديها مهلة حتى منتصف أكتوبر لاتخاذ قرارها في الطلبات. كانت الجهات التنظيمية قد أجلت في وقت سابق من الأسبوع الجاري الفصل في طلب مشابه قدمته شركتا “توينتي ون شيرز” (21Shares) و”آرك إنفستمنت مانجمنت” (ARK Investment Management) التي تديرها كاثي وود.

يرصد مراقبو القطاع السباق على إصدار صندوق “بتكوين” متداول بالبورصة في الولايات المتحدة؛ إذ من المتوقع أن يحظى الفائز بهذا السباق بالميزة الكبيرة التي ينالها صاحب المبادرة الأولى. في الفترة الحالية، ما تزال طلبات قدمتها 10 شركات على الأقل معلقة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، وفقاً لسجل أعدته “بلومبرغ إنتليجنس”. وستكون تلك الصناديق مدعومة فعلياً بأكبر عملة افتراضية.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى