الاقتصادية

فيتش تخفض توقعاتها لمبيعات المنازل الجديدة في الصين عام 2024

قالت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني إنها خفضت توقعاتها لمبيعات المنازل الجديدة في الصين هذا العام، في أعقاب اتجاهات المبيعات خلال الأشهر الأربعة الأولى التي جاءت أقل من توقعات الوكالة السابقة، فضلًا عن الضغط الهبوطي في أسعار المنازل الجديدة.

وتتوقع “فيتش” أن تنخفض قيمة مبيعات المنازل الجديدة في الصين بنسبة تصل إلى 20% عند 8.3 تريليون يوان صيني (1.2 تريليون دولار) في عام 2024، مما يظهر انخفاضًا بنسبة 15% في إجمالي المساحة الأرضية المباعة وتراجعًا بنسبة 5% في متوسط ​​أسعار البيع.

وحسب التقرير المنشور على موقعها الرسمي الأربعاء، تتوقع الوكالة بيع نحو 800 مليون متر مربع في عام 2024،انخفاضًا من التوقعات السابقة البالغة 850 مليون متر مربع، وهو ما يمثل تراجعا بنسبة 5% عن المعدل الشهري للنصف الثاني من 2023.

وتضاءلت علامات الاستقرار في سوق إعادة البيع ــ التي لوحظت في الشهرين الأولين من عام 2024 ــ مع احتفاظ الأسعار بمسار هبوطي، فضلًا عن المخزون الكبير من المساكن غير المباعة في العديد من المدن، ما يحد من سيولة المطورين، كل هذا أثّر على ثقة مشتري المنازل.

واختتمت الوكالة بتوقعات أن يبلغ متوسط ​​الطلب على الإسكان 800 مليون متر مربع على المدى الطويل، وهو ما يتوافق مع الحد الأدنى لتوقعات هذا العام حيث قد يوفر الإسكان الخاص 600 مليون فقط منها، ويمكن معالجة الفجوة المتبقية باستئجار المنازل العامة واستغلال المخزونات القائمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى