اقتصاد المغربالأخبار

شركة نافانتيا الإسبانية تعلن عن بدء بناء سفينة دورية متقدمة لصالح البحرية الملكية المغربية

أعلنت شركة نافانتيا الإسبانية عن تحقيق خطوة هامة في مشروع بناء سفينة دورية متقدمة لصالح البحرية الملكية المغربية، حيث تم مؤخرًا وضع عارضة السفينة في حوض بناء السفن سان فرناندو، مع توقع بدء التسليم في الأشهر المقبلة.

هذا التطور يُعد علامة فارقة في تعزيز التعاون العسكري بين المغرب وإسبانيا، وفقاً لوسائل الإعلام الإسبانية. ستعزز السفينة الجديدة بشكل كبير قدرات البحرية المغربية في تأمين حدودها البحرية بفعالية أكبر.

حضر مراسم وضع العارضة العقيد البحري المغربي محمد صلوح، واستقبله رئيس شركة نافانتيا ريكاردو دومينغيز، ومدير العمليات والأعمال غونزالو ماتيو جيريرو، ومدير أعمال الكورفيت وسفن العمل البحري ألبرتو سيرفانتس.

تم تثبيت عارضة السفينة على المنحدر رقم 3 في حوض بناء السفن سان فرناندو، مما يشير إلى بدء البناء الفعلي للسفينة. سيتم تشكيل السفينة تدريجياً بينما يستمر تصنيع الأجزاء الأخرى في الورش المختلفة.

السفينة الجديدة، التي ستكون رقم 565 في سجل شركة نافانتيا لبناء السفن في سان فرناندو، تتميز بطول 87 متراً وعرض 13 متراً.

وستتمكن من استيعاب طاقم يتكون من 60 فرداً. من المتوقع أن يتطلب بناؤها أكثر من مليون ساعة عمل من حوض بناء السفن والشركات المتعاونة، مما سيخلق حوالي 1100 وظيفة مباشرة وغير مباشرة على مدى ثلاث سنوات.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى