اقتصاد المغرب

شركة صينية عملاقة تستثمر 70 مليون دولار في مشروع قاعدة بالمغرب

أعلنت شركة “Zhejiang Apac Electric Co., Ltd” اليوم عن خطط لاستثمار ما يصل إلى 70 مليون دولار أمريكي في مشروع قاعدة جديدة في المغرب، من خلال إنشاء شركة فرعية مملوكة بالكامل في مدينة طنجة.

يأتي هذا الاستثمار الاستراتيجي بعد اجتماع مجلس الإدارة الثامن عشر للشركة، حيث تمت الموافقة على “قرار بشأن الاستثمار في تأسيس شركة خارجية”.

يهدف هذا الاستثمار إلى الاستفادة من التطورات الملحوظة التي شهدها المغرب في مجال تصنيع السيارات خلال السنوات الأخيرة، مما جعله قوة صاعدة في صناعة السيارات العالمية.

وفقاً لما ذكرته الصحف الصينية، فإن موقع المغرب وعلاقاته التجارية الحرة مع أوروبا وأمريكا الشمالية تعد ميزة إضافية، حيث تجعل صناعة السيارات المغربية بوابة للوصول إلى إفريقيا وأوروبا.

سيتم تمويل الاستثمار من خلال تأسيس شركة فرعية مملوكة بالكامل في سنغافورة (“شركة سنغافورة”)، التي ستقوم بدورها بإنشاء شركة حفيدة مملوكة بالكامل في طنجة (“شركة المغرب”).

سيبلغ رأس المال المسجل لشركة المغرب الجديدة 8 ملايين دولار أمريكي، يتم تمويله بالكامل من قبل شركة سنغافورة، بينما سيتم تمويل باقي الأموال من قبل شركة المغرب نفسها.

استنادًا إلى احتياجات التطوير الخارجي، تعتزم الشركة استثمار 100,000 دولار سنغافوري لتأسيس شركة فرعية مملوكة بالكامل في سنغافورة (شركة سنغافورة) ككيان استثماري، وستقوم بإنشاء شركة حفيدة مملوكة بالكامل في مدينة طنجة بالمملكة المغربية (شركة المغرب) للاستثمار في مشروع قاعدة المغرب.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “Tenglong Auto Parts” الصينية لصناعة قطع غيار السيارات أعلنت أيضًا عن استثمار يصل إلى 6 ملايين يورو (ما يزيد عن 63 مليون درهم) لإنشاء وحدة تصنيع في المغرب.

ستركز الوحدة المزمع إنشاؤها في المغرب على صناعة أنابيب الألومنيوم لتكييف الهواء في السيارات، ومجموعات أنابيب أنظمة تكييف الهواء، بالإضافة إلى أنابيب توصيل لأنظمة تبادل الحرارة، وفقًا لما أعلنته الشركة التي تتخذ من تشانجتشو مقرًا لها.

جدير بالذكر أن شركة “Zhejiang Apac Electric Co., Ltd” هي مؤسسة خاصة صينية لتصنيع قطع غيار السيارات، يتركز نشاطها الرئيسي على تطوير وإنتاج وبيع أنظمة فرامل السيارات، والأنظمة الإلكترونية للمراقبة، وأنظمة القيادة الذاتية، والمحركات داخل العجلات، وأنظمة القيادة بالأسلاك.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى