الشركاتاقتصاد المغرب

شركة سنطرال دانون تُحقق شهادة B Corp™ المرموقة

حصلت شركة سنطرال دانون، الرائدة في قطاع الأغذية ومنتجات الألبان في المغرب، على شهادة B Corp™ المرموقة من منظمة B Lab® المستقلة، مما يعكس التزامها بالمعايير الصارمة في الأداء الاجتماعي والبيئي، فضلاً عن الشفافية والمسؤولية في عملياتها.

تغطي شهادة B Corp™ خمسة مجالات رئيسية: الحوكمة، البيئة، العاملون، المجتمع، والعملاء. وتهدف إلى تعزيز الشفافية، واعتماد ممارسات صديقة للبيئة، وخلق بيئة عمل محفزة، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وبناء علاقات موثوقة مع العملاء.

تأتي هذه الشهادة في إطار مشروع سنطرال دانون المزدوج الذي يسعى لتحقيق توازن بين النمو الاقتصادي والمساهمة الإيجابية في المجتمع والبيئة، وفقاً لرؤيتها في توفير الصحة من خلال التغذية.

وفي هذا السياق، عبّر هيرفي أوراما بارير، الرئيس التنفيذي لشركة سنطرال دانون، عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكداً أن الحصول على الشهادة هو اعتراف بالجهود المبذولة لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع المغربي.

أضاف أن الشهادة تتوافق مع الهدف الاجتماعي والاقتصادي لدانون، الذي يسعى إلى تحقيق تأثير إيجابي على جميع المساهمين. وأكدت الشركة أن الشهادة تعكس التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية كجزء من استراتيجيتها.

بدورها، علقت لوسي موغاي، المديرة التنفيذية لمنظمة B Lab Africa، على انضمام سنطرال دانون، قائلة إن انضمامها يعد إضافة مهمة لمجتمع B Corp™ العالمي الذي يسعى لتحسين ممارسات الشركات.

تُعتبر شهادة B Corp™ علامة ثقة للمستهلكين، حيث تؤكد التزام سنطرال دانون بمعايير الاستدامة ورغبتها في دمج هذه الالتزامات عبر سلسلة قيمتها بالكامل.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى