الأسهم

سهم “TSMC” يسجل أعلى مستوى تاريخي بفضل نتائج قوية وارتفاع الطلب على الرقائق الذكية

حقق سهم شركة “TSMC” التايوانية المدرج في بورصة تايوان ارتفاعًا غير مسبوق خلال تداولات الجمعة، وذلك بعد إعلان الشركة عن نتائج مالية قوية للربع الثالث، مدفوعة بالطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ارتفع السهم بنسبة 4.35% ليصل إلى 1080 دولار تايواني ، بعد أن بلغ 1100 دولار تايواني في وقت سابق من الجلسة، مسجلًا أعلى مستوى له على الإطلاق.

وتجاوز هذا الارتفاع الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في 11 يوليو، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى حوالي 884 مليار دولار أمريكي.

أعلنت الشركة عن نمو بنسبة 54% في صافي الدخل السنوي ليصل إلى 352.3 مليار دولار تايواني (حوالي 10.1 مليار دولار أمريكي) للربع المنتهي في شتنبر، متجاوزة التوقعات التي كانت عند 300.2 مليار دولار تايواني.

باعتبارها الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع الرقائق، استفادت “TSMC” بشكل كبير من الطلب المتزايد على أشباه الموصلات المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث تشمل قائمة عملائها شركات عملاقة مثل “إنفيديا” و”آبل”.

كما شهد سهم الشركة المدرج في الولايات المتحدة ارتفاعًا بنسبة 9.79% ليغلق عند 205.84 دولار أمريكي بنهاية جلسة تداول الخميس.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى