الاقتصادية

حيازات الأجانب من سندات الحكومة الأمريكية تسجل أرقامًا قياسية للشهر الرابع على التوالي

سجلت الحيازات الأجنبية من سندات الحكومة الأمريكية ارتفاعًا قياسيًا للشهر الرابع على التوالي في غشت ، مدعومة بزيادة بعض الدول في حيازاتها، وعلى رأسها جزر كايمان وفرنسا.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية التي صدرت يوم الخميس، أن حيازات الأجانب من سندات الخزانة الأمريكية ارتفعت بمقدار 164.9 مليار دولار لتتجاوز 8.5 تريليون دولار في غشت ، وهو أعلى مستوى منذ بدء توثيق هذه البيانات في عام 2000.

وعادت اليابان، التي تعد أكبر دائن أجنبي لحكومة الولايات المتحدة، إلى زيادة حيازتها بعد أربعة أشهر من الانخفاض، حيث زادت بنحو 13.5 مليار دولار لتصل إلى 1.13 تريليون دولار.

على الجانب الآخر، خفضت الصين، باستثناء هونغ كونغ، حيازتها من سندات الولايات المتحدة بمقدار 1.9 مليار دولار لتبلغ 774.6 مليار دولار خلال نفس الشهر، إلا أنها تظل في المرتبة الثانية بين الدول الدائنة للولايات المتحدة.

فيما احتلت المملكة المتحدة المرتبة الثالثة بعد زيادة حيازتها من الديون الأمريكية بمقدار 15.6 مليار دولار لتصل إلى 743.9 مليار دولار، وهو مستوى قياسي جديد.

وحققت بعض الدول زيادات كبيرة في حيازاتها، حيث أضافت جزر كايمان 41.4 مليار دولار لتصل إلى 419.5 مليار دولار، بينما زادت فرنسا مشترياتها بمقدار 21.3 مليار دولار لتصل إلى 312.2 مليار دولار.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى