الشركات

جوجل تعزز جهودها في الذكاء الاصطناعي..نقل فريق ‘جيميني’ إلى ‘ديب مايند’

أعلن ساندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل، عن نقل فريق تطبيق “جيميني” إلى مجموعة “ديب مايند”، التي يقودها ديميس هاسابيس، الفائز مؤخرًا بجائزة نوبل في الكيمياء.

يعتبر تطبيق “جيميني” الواجهة التي يتفاعل من خلالها المستخدمون مع نماذج الذكاء الاصطناعي التي يطورها فريق “ديب مايند” في جوجل.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز التعاون بين الفرق، مما سيسهم في تسريع إطلاق النماذج الجديدة وتحسين كفاءة العمليات بعد التدريب.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم نقل فرق مساعد جوجل (Google Assistant) التي كانت تعمل على الأجهزة وتجارب المنزل الذكي إلى قسم “المنصات والأجهزة” (Platforms & Devices) لتحسين تجربة المستخدم وتعزيز التواصل بين فرق البرمجيات وفريق المنتجات.

وفي إطار هذه التغييرات، تم تعيين برافاكار راغافان في منصب “كبير التقنيين” (Chief Technologist)، حيث سيتولى تقديم التوجيه التقني وتعزيز ثقافة التميز التقني في الشركة.

وقبل هذا المنصب، كان راغافان نائب الرئيس الأول في جوجل، مسؤولًا عن منتجات المعرفة والمعلومات، مثل محرك البحث وخدمات الأخبار والإعلانات.

وفي رسالة داخلية، عبّر بيتشاي عن شكره لراغافان على القيادات المتميزة التي حققها، وأكد أهمية هذه التغييرات في تعزيز التعاون بين فرق البحث والتطوير، لخلق بيئة أكثر مرونة وسرعة في الابتكار، مستلهمين من النهج الذي تتبعه شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة مثل OpenAI.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى