الشركاتتكنولوجيا

جوجل تطلق مولد الصور الجديد بالذكاء الاصطناعي ‘Imagen 3’ لتعزيز المنافسة في سوق التكنولوجيا

أطلقت جوجل أحدث مولد للصور بالذكاء الاصطناعي، المسمى “Imagen 3″، بعد الإعلان عنه خلال حدث Google I/O هذا العام.

و يتاح هذا النموذج الآن عبر منصة Gemini AI التابعة لجوجل، سواء من خلال الإصدار المجاني أو خدمة “Gemini Advanced” المدفوعة، وتم دمجه أيضًا في بعض منتجات جوجل التجارية.

يأتي Imagen 3 في ظل تنافس شديد بين مولدات الصور بالذكاء الاصطناعي، ويسعى لتقديم تجربة مميزة لتحويل النصوص إلى صور عبر نظام جوجل المبتكر.

ويدعم النموذج مجموعة متنوعة من الأنماط، من المناظر الطبيعية الواقعية إلى الرسوم المتحركة. وتم تحسين الإصدار الجديد لتجاوز إمكانيات “Imagen 2” في عدة جوانب، خاصة في مجال إنشاء صور للأشخاص.

وحرصت جوجل على التأكيد بأن “Imagen 3” لن يعيد تكرار الأخطاء السابقة التي سببت إحراجًا في وقت سابق من هذا العام، ومع ذلك، ما زال محظورًا استخدامه لتوليد صور لأشخاص حقيقيين يمكن التعرف عليهم.

كما أُضيفت إلى Imagen 3 ميزات تحرير فورية، التي كانت قد ظهرت في الكود المصدري الشهر الماضي. حيث يمكن للمستخدمين تعديل الصور التي يولدها الذكاء الاصطناعي بناءً على تفضيلاتهم. ورغم أن جوجل لم تذكر إمكانية تعديل أجزاء معينة من الصورة بشكل محدد، إلا أنه يُحتمل إضافة هذه الميزة لاحقًا.

حالياً، يتوفر Imagen 3 ضمن منصة Gemini بدعم للغة الإنجليزية، مع خطط لتوسيع الدعم ليشمل لغات أخرى قريباً. وتأمل جوجل أن يكون “Imagen 3” جاذباً رئيسياً لمنصة Gemini، لتصبح الخيار الأول للمستخدمين، كما هو الحال مع محرك البحث الشهير للشركة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى