الشركات

جوجل تضيف زر الإدراج السريع المدعوم بالذكاء الاصطناعي إلى أجهزة كروم بوك

أعلنت جوجل عن إضافة زر جديد للإدراج السريع المتعدد الوظائف، والذي يتيح لمستخدمي أجهزة كروم بوك الوصول السهل لوظائف الذكاء الاصطناعي.

يعمل هذا الزر كزر Caps Lock، ويتيح للمستخدمين فتح قائمة جديدة تضم مجموعة من الأدوات، مثل أداة “Help me write” المدعومة بتقنية Gemini، والبحث عن الرموز التعبيرية وصور GIF، بالإضافة إلى إمكانية الوصول السريع لسجل التصفح لنسخ الروابط، والبحث في Google Drive، وإجراء حسابات سريعة، وإضافة تواريخ، وتحويل الوحدات.

حالياً، يتوفر الزر الجديد فقط على جهاز سامسونج جالاكسي كروم بوك بلس، ولكن جوجل تخطط لتوسيع توفره ليشمل المزيد من أجهزة كروم بوك في المستقبل، حيث سيحل محل زر البحث أو زر المشغل. يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه القائمة عبر اختصار “Launcher Key + F”.

في وقت سابق من العام الحالي، قدمت جوجل أداة كتابة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إضافةً إلى مولد خلفيات مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي لأجهزة كروم بوك بلس.

كما قدمت الأداة الجديدة “Help me read” التي تلخص الملفات بصيغة PDF والمقالات والمواقع الإلكترونية، مع إمكانية طرح أسئلة متابعة كما هو الحال مع مساعدي الذكاء الاصطناعي الآخرين.

كما تمت إضافة ميزة الترجمة المباشرة، التي تعرض تسميات توضيحية لأكثر من 100 لغة لمحتوى مثل اجتماعات زوم أو بث يوتيوب أو ملفات الفيديو المحلية.

وتعمل جوجل أيضاً على تحسين مكالمات الفيديو من خلال تقنية محاكاة الميكروفون المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتقليل الضوضاء وصدى الغرفة، مما يعزز وضوح الصوت.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تعديل إعدادات الإضاءة والسطوع في مكالمات الفيديو.

كما تم إدخال ميزة جديدة في تطبيق “مسجل جوجل” على أجهزة Pixel، حيث يمكن الآن ترجمة الصوت عبر ميزة تحويل الكلام إلى نص، مع إضافة مزايا مثل اكتشاف المتحدث وملخص الترجمة إلى أجهزة كروم بوك.

وتتضمن التحديثات الأخرى تثبيت تطبيق ويب Gemini في الرف، مما يتيح الوصول السريع لمساعد الذكاء الاصطناعي دون الحاجة لفتح المتصفح.

كما تظهر ملخصات الترحيب تذكيرات لمواعيد الاجتماعات المقبلة، واقتراحات لمقالات أو ملفات تم فتحها سابقًا.

كما يحصل مستخدمو كروم بوك على أوضاع تركيز قابلة للتخصيص، مشابهة لتلك الموجودة في iOS، والتي تشمل وضع عدم الإزعاج مع خيارات لتشغيل أصوات بيضاء أو قوائم تشغيل من يوتيوب ميوزك.

وأخيراً، أصبحت أجهزة كروم بوك تدعم تثبيت الملفات على الرف لسهولة الوصول إليها سواء عند الاتصال بالإنترنت أو عدمه. وتم تحسين تطبيق Goodnotes، وهو أحد التطبيقات الشهيرة لتدوين الملاحظات في قطاع التعليم، ليتناسب مع أجهزة كروم بوك التي تدعم إدخال القلم.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى