الشركات

جوجل تستثمر مليار دولار في مركز بيانات جديد بالمملكة المتحدة

أعلنت شركة “جوجل” استثمار مليار دولار في مركز بيانات جديد في المملكة المتحدة للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على خدماتها، ما يمثل دعمًا لجهود بريطانيا في تحقيق ريادة عالمية في مجال التكنولوجيا.

وقالت التابعة لشركة “ألفابت” في بيان لها في وقت متأخر الخميس، إن أعمال البناء بدأت في موقع مساحته 33 فدانًا (نحو 134 ألف متر مربع تقريبًا) في “والثام كروس” شمال لندن، والذي استحوذت عليه “جوجل” في عام 2020، حسبما نقلت “بلومبرج”.

وأضافت صاحبة محرك البحث الشهير، أن مركز البيانات سيساعد في ضمان خدمات رقمية موثوقة لعملاء “جوجل كلاود” ومستخدمي “جوجل” بشكل عام في المملكة المتحدة.

وعلى هامش المنتدى الاقتصادي العالمي، علّق وزير الخزانة البريطاني “جيريمي هانت” قائلًا: “ما أكتشفه هنا في دافوس، هو الاعتراف بأن المملكة المتحدة أصبحت أحد مراكز التكنولوجيا الكبرى في العالم، شركات مثل جوجل تعكس ذلك في استثماراتها”.

وبحسب الموقع الرسمي، سيكون مركز البيانات هو الأول من نوعه للشركة في المملكة المتحدة، حيث تمتلك مراكز بيانات أوروبية أخرى في هولندا والدنمارك وفنلندا وبلجيكا وأيرلندا، وأوضحت “جوجل” أنها تعتزم تعيين أكثر من 7 آلاف موظف في بريطانيا.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى