الشركاتاقتصاد المغرب

ثلاثة شبان مغاربة يطلقون شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني المعتمد على الذكاء الاصطناعي

يخوض ثلاثة شبان مغاربة، هم أمين باجدي وشرف الدين نصيري ومروان صبري، مغامرة ريادة الأعمال من خلال تأسيس شركة ناشئة مبتكرة في مجال الأمن السيبراني، تحت اسم “Defendis”.

و بدأت رحلة “Defendis” بشغف مشترك بين مؤسسيها الثلاثة بتكنولوجيا المعلومات وحماية البيانات. سعياً منهم لتجسيد هذا الشغف على أرض الواقع، أسسوا شركة تهدف إلى مساعدة البنوك والجهات الحكومية والشركات على حماية أنفسهم من التهديدات السيبرانية بشكل استباقي.

و تعتمد “Defendis” على منصة ذكية لاستخبارات التهديدات السيبرانية، مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتحديد مجموعة واسعة من المخاطر، بما في ذلك تسربات بيانات الاعتماد وبطاقات الدفع بالإضافة إلى الثغرات في الأصول , و كذلك المجالات الاحتيالية و محاولات انتحال الهوية التجارية عبر الإنترنت .

تتيح هذه المنصة للمستخدمين اكتشاف تسربات البيانات والثغرات المعروفة التي لم يتم تصحيحها بعد، مما يساهم في تعزيز الأمن السيبراني بشكل فعال.

و يركز فريق “Defendis” على تلبية احتياجات العملاء، خاصة المؤسسات والشركات التي تفتقر إلى الموارد والقدرات الكافية لحماية أنفسها من التهديدات السيبرانية المتطورة.

و يقول أمين باجدي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “Defendis”: “نسعى إلى تمكين عملائنا من التكيف مع مشهد التهديدات والمتطلبات التنظيمية المتغيرة باستمرار، من خلال توفير حلول أمنية متقدمة تناسب احتياجاتهم.”

و تطمح “Defendis” إلى توسيع نطاق عملها وتقديم حلولها المبتكرة لمزيد من العملاء في المغرب وخارجها. يبحث الفريق عن شراكات استثمارية مع خبراء في مجال الأمن السيبراني لتمويل خططه التوسعية.

و يتميز مؤسسو “Defendis” بمسارات مهنية مميزة في مجالاتهم مثل أمين باجدي الذي يمتلك خبرة واسعة في تطوير المنتجات واستراتيجيات الأعمال، وشغل منصب المدير الفني والتقني بالقناة الثانية “2M”.

و شرف الدين نصيري الشاب الشغوف بالأمن السيبراني منذ سن مبكرة، اكتشف وصحح أكثر من 1,114 ثغرة أمنية، وشغل منصب مستشار للأمن السيبراني في عام 2019.

بالإضاففة إلى مروان صبري الذي لديه خبرة في مجال التسويق الرقمي، وشغل مناصب رئيسية في كل من “Avito” و”Garena”.

و تُجسد “Defendis” قصة ملهمة لريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا بالمغرب. يُظهر نجاحها قدرة الشباب المغربي على الإبداع والابتكار، وتقديم حلول ذكية للتحديات المعاصرة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى