اقتصاد المغرب

تقرير يكشف عن احتياطي حقل تندرارة: 10.2 مليون برميل من النفط

أفاد تقرير من منصة “الطاقة” أن إنتاج الغاز في المغرب مرشح لتحقيق نمو ملحوظ في عام 2025، بفضل جهود شركة ساوند إنرجي البريطانية (Sound Energy).

وفقًا للتحديث الذي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة، ومقرها واشنطن، تستعد ساوند إنرجي للإعلان عن نتائجها للستة أشهر الأولى من عام 2024، بالإضافة إلى تقديم تحديث تشغيلي حول مشروع تطوير حقل تندرارة في المغرب.

تعمل الشركة البريطانية على تحقيق تقدم ملحوظ في تطوير حقل تندرارة، الذي يتضمن مرحلتين، في إطار جدول زمني طموح يهدف إلى بدء إنتاج الغاز الطبيعي في المستقبل القريب.

و تمتلك ساوند إنرجي 20% من أصول الغاز في تندرارة، والتي تحتوي على حوالي 305 مليارات قدم مكعبة من الغاز، ما يعادل 10.2 مليون برميل من النفط المكافئ.

وفقًا للموقع، تواصل ساوند إنرجي تقدمها في تطوير المرحلة الأولى من حقل تندرارة، حيث أنهت مؤخرًا بنجاح العمل على البئرين اللتين ستستخدمان لإنتاج الغاز، مما يهيئهما لعمليات الإنتاج المستقبلية.

تتواصل أيضًا أعمال بناء خزان تخزين الغاز المسال، حيث تم الانتهاء من بناء القاعدة والطبقة الأولى من الخزان، بالإضافة إلى بناء الخزان الداخلي، مما يشير إلى تقدم ملموس في مشروع تطوير حقل تندرارة وتحقيق أهداف الإنتاج المستهدفة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى