الاقتصادية

تباطؤ مؤشر التضخم المفضل للفيدرالي الأمريكي في ماي دون تغيير توقعات الأسواق

كشفت البيانات الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي عن تباطؤ نمو مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال شهر مايو الماضي، بما يتوافق مع توقعات الأسواق.

وفقاً للبيانات، سجل مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة نمواً بنسبة 2.6% على أساس سنوي، مطابقاً لتوقعات الأسواق، بينما كانت القراءة السابقة في أبريل قد سجلت نمواً بنسبة 2.8%.

أما على أساس شهري، فقد نما مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي بنسبة 0.1% خلال مايو، متماشياً مع توقعات الأسواق، بعد نمو بنسبة 0.2% في أبريل.

يُذكر أن هذا المؤشر يقيس التغير في أسعار السلع والخدمات التي يشتريها المستهلكون في الولايات المتحدة، باستثناء الغذاء والطاقة. يُعتبر هذا المؤشر مختلفاً عن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، حيث يركز على السلع والخدمات المستهدفة والمستهلكة من قبل الأفراد، ويتم قياس الأسعار وفقاً لإجمالي الإنفاق لكل عنصر، مما يعطي نظرة على سلوك الإنفاق الاستهلاكي.

يعتبر الكثيرون هذا المؤشر مقياس التضخم المفضل لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وبجانب ذلك، تركز الأسواق حالياً على بيانات سوق العمل الأمريكي المنتظرة خلال الأسبوع المقبل وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى