اقتصاد المغربالشركات

“بوينغ” تمنح شهادة توريد لشركة مغربية لتصدير قطع الطائرات

شهد قطاع الطيران في المغرب في الأيام الأخيرة دفعة جديدة، حيث منحت شركة “بوينغ” الأمريكية شهادة التوريد لشركة مقرها المغرب، وهذه الخطوة ستمكن الشركة المغربية من تصدير قطع الطائرات لجميع مصانع “بوينغ” في العالم، مما سيسهم في زيادة الصادرات المغربية في هذا القطاع.

وأعلنت شركة “شيمكو”، التي وقعت اتفاق شراكة مع منصة “ميدبارك” الصناعية في النواصر في مارس الماضي، عن حصولها أخيرًا على شهادة التوريد من شركة “بوينغ” الأمريكية بعد جهود استمرت منذ عام 2021.

وستتيح لها هذه الشهادة الآن تصدير المواد المصفحة والأجزاء المصنعة لطائرات “بوينغ”.

تُعتبر هذه الخطوة خطوة هامة لقطاع الطيران في المغرب، حيث يبذل القطاع جهودًا كبيرة في السنوات الأخيرة لتأسيس قطاع قوي في مجال الطيران، وزيادة الصادرات المغربية في هذا المجال، تشبه ما تحقق في قطاع السيارات.

ويُشير رئيس “ميدبارك”، حميد بنبراهيم الأندلسي، إلى أن شركة “شيمكو” قد استقطبت بسبب جودة قاعدة الطيران المغربية وتنافسيتها، مما جعلها تمثل نموذجًا استثنائيًا في القطاع. ويضيف أن “شيمكو” تخطط لتوسيع نطاق أعمالها في المغرب، حيث تعتزم مضاعفة طاقتها الإنتاجية في السنوات المقبلة.

من جانبه، يؤكد الرئيس المدير العام لشركة “شيمكو”، بيتر فوس، على أهمية توطين شركته في المغرب، نظرًا للمزايا التنافسية التي يوفرها البلد، ويعتبر توطين الشركة في “ميدبارك” فرصة ممتازة نظرًا للنمو السريع الذي تشهده المنطقة في قطاع الطيران.

ويعبر عن طموح الشركة في مضاعفة طاقتها الإنتاجية في مجال الطائرات خلال السنوات القادمة.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى