العملات الرقمية

بنك روسيا يتوقع نموا كبيرا في سوق الأصول الرقمية

يتوقع البنك المركزي للاتحاد الروسي (CBR) زيادة كبيرة في حجم الأصول المالية الرقمية (DFA) التي يتم إصدارها في الدولة في المستقبل. وتعتقد الهيئة التنظيمية أن الشفافية وسهولة استخدام هذه الأدوات البديلة ستسهم في تحقيق النمو المرجو.

وفقًا لتقرير نشرته بوابة أخبار الأعمال “RBC”، يتوقع البنك المركزي أيضًا ظهور أنواع جديدة من الأصول الرقمية التي لن يكون لها نظائر في الأسواق المالية التقليدية وتلبي احتياجات محددة للشركات.

تم تقديم مصطلح “DFA” كمصطلح قانوني مع قانون “الأصول المالية الرقمية” الذي بدأ العمل به في يناير 2021. يعتبر هذا القانون الوحيد الذي ينطبق جزئيًا على الأصول المشفرة، على الأقل تلك التي لها مصدر معروف يشرف عليها، وهو على عكس العملات المشفرة غير المركزية مثل البيتكوين التي لم يتم تنظيمها في روسيا حتى الآن.

كشف التقرير أنه في عام 2022، تم إصدار مجموعة من “DFA” تمثل 19 إصدارًا من قبل 11 شركة في قطاعات مختلفة، بما في ذلك الشركات الصناعية الكبرى والشركات المالية والبنوك وشركات البناء وغيرها.

تستكشف الشركات الروسية طرقًا لتمويل عملياتها في ظل العقوبات الغربية غير المسبوقة التي تعيق وصولها إلى الموارد المالية العالمية.

في بداية ديسمبر، تم الإعلان عن أول صفقة “DFA” مقومة باليوان الصيني. تضمنت الصفقة، التي كانت الأكبر من نوعها في ذلك الوقت، إصدار DFA بضمان ديون تجارية بقيمة 58 مليون يوان (أكثر من 8 ملايين دولار).

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى