اقتصاد المغرببورصة الدار البيضاء

بنك إفريقيا يتصدر الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء في تقييمات ESG

حصل بنك إفريقيا (BOA) على المرتبة الأولى في المغرب بين الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء بعد إجراء تقييم دقيق لعدد من المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

ووفقًا لبيان صادر عن بنك إفريقيا، فقد تم تصنيفه يوم 28 فبراير من قبل وكالة LSEG للبيانات والتحليلات، بالتعاون مع بورصة الدار البيضاء، في المرتبة الأولى في المغرب بين الشركات المدرجة بعد إتمام عملية التقييم الصارمة. وتم تقييم حوالي عشرة مواضيع تتعلق بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

ووصلت نتيجة التقييم التي حصل عليها البنك إلى 73 من أصل 100، مما يضعه ضمن قائمة أفضل 10 شركات على مستوى العالم من بين 11,759 شركة مصنفة حول العالم في جميع القطاعات، وفقًا للمصدر نفسه.

تأتي هذه الإنجازات في إطار تنفيذ رؤية 2030 لمجموعة بنك إفريقيا، التي تهدف إلى جعلها مجموعة مرجعية إفريقية تركز على الاستدامة، وتعزز التجارة والاستثمارات في القارة وتخدم الأفارقة في جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن تصنيفات الحكومة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) تهدف إلى قياس أداء ومساهمة الشركات بشكل شفاف وموضوعي، وتشمل عشرة مواضيع رئيسية مثل الانبعاثات وابتكار المنتجات البيئية وحقوق الإنسان وجودة المساهمين.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى