اقتصاد المغربالشركات

بنك أفريقيا وماستركارد يشكلان شراكة استراتيجية لتعزيز الحلول الرقمية في المغرب

وقع بنك أفريقيا عقد شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع ماستركارد، بهدف تقديم حلول أداء جديدة ومبتكرة وتعزيز استخدام التقنيات الرقمية في مجال الأداءات في المغرب.

وذكر بيان مشترك للمؤسستين أن هذه الشراكة تأتي في إطار رؤية مشتركة تهدف إلى تعزيز الشمول المالي وتطوير اقتصاد رقمي شامل.

و من خلال التركيز على تطوير تشكيلة بطاقات البنك، ستمكن الشراكة بنك أفريقيا من الاستفادة من الخبرة العالمية والممارسات الفضلى لماستركارد، مما يعزز عروض البنك المخصصة للأفراد والشركات الصغرى والمتوسطة والكبيرة، ويسرع نشر الخدمات المالية الرقمية.

تتضمن هذه المبادرة إطلاق العديد من المنتجات الجديدة والحلول المبتكرة في السوق المغربي. وفي هذا السياق، قال خالد نصر، الرئيس التنفيذي لبنك أفريقيا: “بنك أفريقيا رائد في مجال البنك الرقمي، ويلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الشمول المالي والاجتماعي.

و نحن مستمرون في تنويع عروضنا لتلبية احتياجات الأفراد والشركات”، مضيفًا: “من خلال هذه الاتفاقية، نرتقي بشراكتنا مع ماستركارد إلى مستوى جديد، ما يعزز مكانتنا كأبرز بنك للأداء الرقمي في المغرب”.

من جانبه، قال ديميتريوس دوسيس، رئيس ماستركارد في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن ملتزمون بدعم مسيرة التحول الرقمي في المغرب، ونعمل يداً بيد مع الأطراف الرئيسية في القطاع المالي، بمن فيهم بنك أفريقيا.

و نعتقد أن هذه الشراكة ستمكنهم من تزويد زبائنهم بحلول أداء مبتكرة وآمنة، مدعومة بأحدث التقنيات المتطورة التي تتيح لهم الاستمتاع بتجارب مرنة ومريحة”. وأضاف: “معاً، سنتمكن من دعم النمو السريع لمنظومة الأداءات الرقمية في البلاد، وإدماج المزيد من الزبائن في الاقتصاد الرقمي”.

أشار البيان إلى أن سوق الأداءات الرقمية في المغرب يشهد نمواً ملحوظاً، مدفوعاً بزيادة اهتمام الشباب بالتكنولوجيا وتزايد شعبية التجارة الإلكترونية.

ووفقاً لبيانات شركة “ستاتيستا”، من المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية للمعاملات الرقمية في البلاد إلى 6.53 مليار دولار أمريكي هذا العام، مع توقعات بنمو يصل إلى 8.468 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى