اقتصاد المغرب

برنامج “JobInTech” يفتح آفاقًا جديدة لـ 15 ألف شاب مغربي

وقعت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وصندوق الإيداع والتدبير وجمعية (Maroc Numeric Cluster)، خلال فعاليات المعرض الدولي “جيتكس-إفريقيا” في مدينة مراكش، اتفاقية لتعميم برنامج “جوب إن تيك” (JobInTech) بهدف تدريب 15 ألف شاب من جهات مختلفة في المملكة في مجال المهن الرقمية بحلول عام 2026.

وأوضح بيان للموقعين أن الاتفاقية تهدف إلى توسيع برامج التدريب في مختلف أنحاء المملكة، بعد النجاح الذي شهدته المرحلة التجريبية في الدار البيضاء-الرباط، حيث تم تدريب 1000 متدرب مع نسبة اندماج مهني تجاوزت 73 بالمائة.

dqdqsqsdqsd 504x300 1 Detafour

وأشار المصدر إلى أن برنامج “JobInTech” يقدم تدريبًا قصير المدى للشباب من مختلف التخصصات في مجالات مثل تطوير البرمجيات وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، بمراعاة الجانبين النظري والتطبيقي.

ويهدف البرنامج إلى دعم المواهب وتعزيز القدرات الرقمية للشباب، ويتضمن دورات تدريبية مجانية لتأهيلهم لفترات تتراوح بين 3 و6 أشهر، بتمويل من الجهات المشاركة.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار الرؤية الاستراتيجية للتحول الرقمي في المغرب، وتعزيز الإدماج المهني للشباب وتوفير الكفاءات المؤهلة للشركات، مما يسهم في تسريع عملية التحول الرقمي والتنمية الاقتصادية في البلاد.

وأعلن البيان عن إطلاق منصة توظيف إلكترونية يمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي: https://jobintech.academy/

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى