الاقتصادية

بايدن يصف ترامب بالفاشل ويدعو للتصويت لـ هاريس حفاظاً على الديمقراطية

ناشد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” خلال المؤتمر الوطني لحزبه الديمقراطي الذي انعقد أمس الإثنين، الناخبين الأمريكيين بالتصويت لصالح نائبته المرشحة للانتخابات القادمة من أجل الحفاظ على ديمقراطية البلاد.

ووصف “بايدن” الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري للدورة الرئاسية القادمة بأنه “فاشل ومجرم مدان”، متهماً إياه بحض المشرعين المنتمين للحزب الجمهوري بعرقلة اتفاق بين الحزبين في وقت سابق من العام الجاري لتشديد قوانين اللجوء.

كما انتقد سجل “ترامب” في إدارة ملف الهجرة، مدعياً أنه يواصل الكذب بشأن قضية الحدود، مشيراً إلى أنه و”هاريس” ملتزمان بتعزيز الهجرة القانونية.

وقال “بايدن” في كلمته، إن “ترامب” يواصل توجيه رسالة لقادة العالم مفادها أن أمريكا أمة عادلة، وأن الحزب الديمقراطي يخسر السباق الرئاسي، “لكنه هو الذي بصدد الخسارة”، وإنه لا توجد دولة في العالم لا تعتقد أن الولايات المتحدة دولة عادلة.

وأضاف أن أمريكا هي رائدة العالم، والعالم أفضل بوجود الولايات المتحدة، وأن بلاده أصبحت أكثر أمناً مما كانت عليه في عهد “ترامب”.

وتابع بأن الرئيس السابق يواصل الكذب بشأن تفشي الجريمة في المجتمع الأمريكي كما يكذب بشأن كل شيء، لكن في حقيقة الأمر، ارتفع معدل الجريمة خلال فترة توليه السلطة بنسبة 30%، وهذه أكبر زيادة في تاريخ بلاده.

وأن إدارته نفذت أكبر استثمار على الإطلاق في مجال الأمن العام، وذكر أن معدل الجريمة ينخفض حالياً بأعلى وتيرة في التاريخ، وأن معدل الجريمة سوف يواصل الانخفاض مستقبلاً حين تصل مدعية عامة إلى البيت الأبيض بدلاً من مجرم مدان.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى